شركات الطيران تلغي طلبيات لـ 219 طائرة بوينغ 737 ماكس

معاناة شركة بوينغ مع طراز 737 ماكس تدخل فصلاً جديداً، حيث ألغت مجموعة من شركات الطيران طلبيات لـ 219 طائرة من هذا الطراز خلال الأسابيع الماضية، وذلك في ظل الأزمة الحادة التي يشهدها قطاع الطيران نتيجةً لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وبحسب فوربس، فإن الشركة الإيرلندية ”أڤولون“ قد ألغت طلبية لشراء 75 طائرة من طراز 737 ماكس قيمتها 8 مليار دولار أمريكي، فيما ذكرت رويترز أن شركة ”جي إي كابيتال آڤيشن سيرفيسز“ قد ألغت الجمعة الماضي طلبية لشراء 69 طائرة من هذا الطراز، بالإضافة إلى إلغاء طلبيات لشراء 75 طائرة من هذا الطراز من قِبل عدد من الشركات، منها الشركة البرازيلية ”جي أو إل“.

ويذكر أن إيقاف طائرات 737 ماكس عن الخدمة قد دخل عامه الثاني، وبموجب عقود البيع التي أبرمتها بوينغ مع شركات الطيران، فإن هذه الشركات لا تتحمل أي غرامات عند إلغاء هذه الطلبيات بسبب عدم التزام بوينغ بتسليم الطائرات خلال عام واحد.

وتزيد أزمة كورونا من المخاوف حول الخسائر التي ستتحملها بوينغ خلال الفترة القادمة، حيث تشير تحليلات بنك باركليز إلى أن معظم طلبيات بوينغ المسجلة هي من شركات قد طلبت طائرات أكثر مما تحتاج، مما يعني أن الكثير من هذه الشركات قد تلغي طلبياتها بسبب التراجع الحاد الذي يشهده قطاع الطيران.

شركات الطيران تلغي طلبيات لـ 219 طائرة بوينغ 737 ماكس

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>