يونايتد إيرلاينز تطلب 70 طائرة من طراز إيرباص A321neo

أعلنت شركة إيرباص حصولها على طلبية لشراء 70 طائرة من طراز A321neo من شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية، والتي تسعى إلى توسيع نطاق حضورها في سوق الطائرات ذات الممر الواحد بما يتماشى مع استراتيجيتها “يونايتد نكست”، وتعد الطلبية الجديدة استكمالاً للطلبية الحالية التي تشمل 50 طائرة من طراز A321XLR، ليصل إجمالي الطائرات التي طلبتها شركة يونايتد إيرلاينز إلى 120 طائرة من طراز A321. 

وبحسب بيان شركة إيرباص، فإن الإقبال المتزايد على طائرات A321neo هو نتيجة لأدائها البيئي، حيث تقول الشركة أن هذه الطائرات تتميز بأقل قدر من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون لكل مقعد ضمن فئتها، وهذا ينسجم مع مساعي يونايتد إيرلاينز لخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون من عملياتها بنسبة 100% بحلول العام 2050.

وستمتاز مقصورة طائرات A321neo الجديدة بتصميم Airspace من إيرباص، والذي يتضمن إضاءة ترحيبية قابلة للتخصيص، وألواح جانبية أكثر نحافة لهيكل المقصورة لزيادة المساحة الشخصية على مستوى الكتف، وإطلالات أفضل عبر النوافذ بفضل إطاراتها المعاد تصميمها، بالإضافة إلى تقنيات الإضاءة الكاملة باستخدام مصابيح LED، وأكبر صندوق للخزائن العلوية ضمن هذه الفئة من الطائرات، ودورات المياه الجديدة ذات المزايا الصحية غير التلامسية والأسطح المضادة للبكتيريا.

وسيتم إنتاج عدد كبير من هذه الطائرات في مصنع إيرباص في مدينة موبيل بولاية ألاباما الأمريكية. ومن الجدير بالذكر أن إيرياص قد تسلّمت 7,400 طلبية مؤكدة على طائرات A320neo من 121 عميل من حول العالم حتى نهاية شهر مايو 2021.

يونايتد إيرلاينز تطلب 70 طائرة من طراز إيرباص A321neo

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>