أول مروحية إيرباص H145 بخمس شفرات تصل إلى الشرق الأوسط

تسلّمت مجموعة مايلستون للطيران وشركة الشرقية للطيران في سلطنة عمان مروحية H145 من إيرباص، الطائرة العمودية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط. وسيتم استخدام الطائرة الجديدة ذات الخمس شفرات لتنفيذ المهمات الخاصة بحالات الطوارئ الطبية.

وتسعى الشرقية للطيران الاستفادة من الطائرة العامودية الجديدة لتوسيع نطاق خدماتها، وذلك من خلال توفير خدمات نقل الركاب الجوي في البحر واليابسة وخدمات الطوارئ الطبية في جميع أنحاء السلطنة، وبذلك أصبحت شركة الشرقية للطيران أول مشغّل لطائرة H145 العامودية بخمس مراوح في منطقة الشرق الأوسط.

وشهد الطراز الجديد من طائرة H145 العامودية الخفيفة ذات المحركين إضافة عمود دوّار جديد خماسي الشفرات، مما يزيد من حجم حمولة المروحية بمقدار 150 كيلوجرام. ويسهم التصميم البسيط للدوّار الرئيسي الجديد في تسهيل إجراء عمليات الصيانة، ويعزز موثوقية الطائرة وصلاحيتها التشغيلية المعيارية، كما يوفر تجربة ركوب مريحة للمسافرين والطاقم على حدٍ سواء، بينما يسهّل محور الذيل المرتفع والأبواب العريضة الوصول إلى مقصورة المروحية الواسعة بكل سهولة.

وتعمل أكثر من 1,515 طائرة عامودية من طراز H145 حالياً في جميع أنحاء العالم، مسجلةً ما مجموعه أكثر من ستة ملايين ساعة طيران، وتوفر 470 منها خدمات الطوارئ الطبية من خلال القيام بمهمات الإنقاذ الجوي في جميع أنحاء العالم.

أول مروحية إيرباص H145 بخمس شفرات تصل إلى الشرق الأوسط

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>