إيرباص تطور حلولاً لتحويل طائرات الركّاب إلى طائرات شحن خلال أزمة كورونا

أعلنت شركة إيرباص عن تطوير حلول لمساعدة شركات الطيران في تعديل طائراتها من عائلة A330 وA350 وتحويلها إلى طائرات شحن، وذلك من خلال استبدال مقاعد الدرجة الاقتصادية بمنصات شحن خاصة مثبتة على المسارات الأرضية للمقاعد.

وتهدف هذه الحلول إلى دعم استمرارية أعمال شركات الطيران وتخفيف النقص العالمي في سعة الشحن الجوي في ظل أزمة كوفيد-19، كما تهدف إلى تمكين قطاع الطيران من مواكبة الطلب المتزايد على الشحنات الجوية الإنسانية، والتي تشهد نقل كميات كبيرة من المعدات الطبية وغيرها من الإمدادات بشكل سريع وعبر مسافات كبيرة.

وتوفر هذه الحلول سهولة وسرعة في عمليات التحميل والتفريغ بالمقارنة مع تحميل البضائع على مقاعد الطائرة، كما تقلل من احتمالية حصول تلف في المقاعد، وتضمن المزيد من الحماية من الحرائق، والقدرة على تحمل قوة تسارع تصل إلى (9g) لضمان عدم تحرك البضائع خلال الرحلة.

وتأتي تفاصيل عملية التعديل ضمن نشرة Airbus Service Bulletin، وتقوم إيرباص بتحديد منهج العمل الهندسي وآليات الحصول على ترخيص لمرة واحدة من وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA). وتشمل سلسلة التعديلات إزالة المقاعد ونظام تقنيات الترفيه داخل الطائرة (IFE)، وتركيب منصات الشحن ومعدات السلامة المرتبطة بها، كما تشمل إعادة تركيب عناصر المقصورة الأصلية للعودة إلى عمليات نقل المسافرين، حيث سيكون المنهج المعتمد صالحاً حتى بعد انتهاء أزمة كورونا.

إيرباص تطور حلولاً لتحويل طائرات الركّاب إلى طائرات شحن خلال أزمة كورونا

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>