الاتحاد للطيران تعزز أسطولها بالجيل الأحدث من طائرات الشحن A350F

وقّعت شركة الاتحاد للطيران خطاب نوايا لشراء 7 طائرات شحن من طراز إيرباص A350F، وذلك خلال فعّاليات معرض سنغافورة للطيران2022 ، لتعزز بذلك الشركة أسطولها الذي يضم 5 طائرات من طراز A350-1000.

كما أعلنت الاتحاد للطيران اختيارها خدماتFlight Hour Services (FHS)  من إيرباص لدعم أسطولها من طائرات A350.

وتضم طائرات A350F مجموعة كبيرة من المزايا المشتركة مع طائرات الركاب A350، إذ ينتمي كِلا الطرازين إلى أحدث عائلة طائرات للمسافات الطويلة في العالم. وتبلغ حمولة طائرات الشحن هذه 109 أطنان، الأمر الذي يتيح لها تلبية احتياجات جميع أسواق الشحن. كما تشتمل طائرات A350F على بوابة ضخمة خاصة بالحمولة، وجرى تحسين جسم الطائرة وسعتها لتتوافق مع المقاسات المعيارية لمنصات ومستوعبات التخزين الخاصة بالقطاع. 

وتشكّل المواد المتطورة أكثر من 70% من هيكل طائرات A350F، وهو ما يمنحها وزن إقلاع أقل بمقدار 30 طناً، ويسهم في تخفيض استهلاك الوقود والانبعاثات بنسبة 20% بالمقارنة مع أقرب منافسيها الحاليين. ويتوافق الطراز بالكامل مع المعايير المحسّنة لانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون من منظمة الطيران المدني الدولي، والتي سيبدأ العمل بها اعتباراً من عام 2027. كما سجل مستويات مرتفعة من الطلبات والتزامات الشراء وصلت إلى 29 طائرة من خمسة عملاء.

وتسهم طائرات A350F في رسم ملامح مستقبل قطاع الشحن الجوي، إذ تنسجم مع التوجه الوشيك لاستبدال طائرات الشحن كبيرة الحجم، ومع المتطلبات البيئية المتنامية. ويأتي الطراز مُزوداً بأحدث التقنيات إلى جانب محركات رولز رويس ترينت XWB-97 الفعالة من حيث استهلاك الوقود.

الاتحاد للطيران تعزز أسطولها بالجيل الأحدث من طائرات الشحن A350F

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>