الصين تعلن جاهزيتها لاستقبال الزوّار الدوليين

أكد الدكتور آدم وو، الرئيس التنفيذي لشركة “سي بي إن ترافيل آند مايس”، أن الصين قد أصبحت مستعدة لعودة السفر الدولي، حيث قامت بفتح حدودها أمام القادمين من 36 دولة أوروبية و13 دولة آسيوية، وشارك الدكتور وو خلال حديثه في إحدى جلسات معرض سوق السفر العربي 2021 بعض الإحصائيات من إدارة الطيران المدني الصينية، حيث قال أن 105 شركة طيران، بما في ذلك 86 شركة طيران أجنبية و199 شركة صينية، تقوم حالياً بتسيير رحلات جوية إلى 55 دولة مختلفة تصل في ذروتها إلى 294 رحلة ذهابًا وإيابًا في الأسبوع.

وقال الدكتور وو أن على أي شركة أو جهة حكومية ترغب بالتسويق للمستهلكين الصينيين، فإن عليها الاعتماد على فريق عمل يتحدث اللغة الصينية، وإنشاء موقع الكتروني باللغة الصينية، والنشر بانتظام عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي الصينية الشهيرة مثل دوين (تيك توك)، والذي يضم أكثر من 800 مليون مستخدم نشط بحسب أخر إحصائية نشرت في الربع الأول من عام 2020.

قامت وكالة الأبحاث “مايند-سيت” السويسرية مؤخراً بإجراء دراسة استقصائية، حيث ركّزت الدراسة على حركة السفر والمتسوقين في الصين، وعكست نتائج إيجابية تبشّر بعودة قوية لنمو حركة سفر الأفراد خلال 2021، وذلك بفضل الثقة العالية لدى المستهلكين الصينين ورغبتهم الشديدة في السفر. ومن المتوقع أن يشهد هذا القطاع زيادة كبيرة تزيد عن 200٪ في عدد المسافرين الدوليين إلى خارج الصين خلال العام لتصل إلى حوالي 30 مليون مسافر دولي.

هذا ومن المتوقّع أن تعود حركة السفر في الصين إلى مستويات ما قبل كوفيد-19 في عام 2023، حيث من المتوقع أن يبغ عدد المسافرين المغادرين من الصين إلى 88 مليونًا، وذلك بعد نمو بنسبة 108٪ في عام 2022 و44٪ إضافية في عام 2023. وأشار الدكتور وو أن عدد السيّاح الصينيين الذين يسافرون إلى دبي على أساس سنوي قد ارتفع بنسبة 15.5٪ ليصل إلى 989000 سائح في عام 2019.

الصين تعلن جاهزيتها لاستقبال الزوّار الدوليين

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>