شاهد المقصورة الداخلية لطائرة فيرجن غالاكتيك الفضائية

كشفت شركة فيرجن غالاكتيك عن تصميم المقصورة الداخلية لطائرة “ڤي أس أس يونيتي” (VSS Unity)، وتضم المقصورة 6 مقاعد للركّاب و12 نافذة على شكل قبة لتمكين الركّاب من مشاهدة كوكب الأرض والفضاء الخارجي من مختلف الزوايا، كما سيتم تزويد المقصورة بـ 16 كاميرا لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو عالية الوضوح ليتمكّن سيّاح الفضاء من مشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقامت شركة التصميم بإضافة مرآة كبيرة في مؤخرة المقصورة، وذلك لتمكين الركّاب من مشاهدة أنفسهم وهم يطفون في الفضاء عند انعدام الجاذبية. وتتميز النوافذ بوجود هالة حولها بفضل مصابيح LED التي تتوهج بلون مختلف حسب المرحلة التي وصلت إليها الرحلة، ثم تنطفئ بالكامل عند الوصول إلى الفضاء الخارجي لتمكين الركّاب من الاستمتاع بالمشهد في الخارج.

سيضم كل مقعد شاشة لتزويد الراكب بمعلومات عن الرحلة، بالإضافة إلى تمكينه من التواصل مباشرة مع الطيارين. كما أطلقت الشركة تطبيقًا جديدًا لاستكشاف المقصورة الجديدة وأسطول مركبات الشركة باستخدام تقنية الواقع المعزز.

لم تكشف الشركة عن ثمن الرحلة على متن هذه المركبة، لكن من المتوقع أن يزيد السعر عن 250،000 دولار أمريكي، وقام 600 شخص بدفع مبلغ 1،000 دولار كوديعة مستردة ليتم إدراج أسمائهم ضمن قائمة “روّاد الفضاء المستقبليين”.

Virgin Galactic Halo Lighting
Virgin Galactic Seat Back Detailing
Virgin Galactic Seat Profile
Virgin Galactic Spaceship Cabin In Payload Configuration
Virgin Galactic SpaceshipTwo Cabin Interior In Space
Virgin Galactic Spaceship Cabin Mirror
Virgin Galactic Spaceship Seats Detailing
Virgin Galactic Spaceship Seats In Space
Virgin Galactic Spaceship Seats Rotated Back In Space
Virgin Galactic Spaceship Cabin Interior
About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>