الكشف عن أول سيارة سباقات طائرة

كشفت شركة ألاودا عن مركبة «إيرسبيدر إم كيه 3» (Airspeeder Mk3)، وهي عبارة عن سيارة طائرة يتم التحكّم بها عن بعد، وستعمل الشركة على إنتاج أكثر من 10 نسخ من هذه المركبة لتنظيم بطولة سباقات لاحقاً هذا العام، ومن المتوقع أن تزيد سرعة هذه المركبات الطائرة عن 120 كلم/سا أثناء تحليقها فوق مسار حلبة السباق.

ومن الملاحظ وجود مقصورة قيادة في مركبة Mk3، لكن لن يتم استخدامها في هذه المركبة لأن التحكّم يتم عن بعد، لكن وجودها أساسي لتطوير الجيل القادم من المركبة، ألا وهي Mk4، وهي مركبة مخصصة للمرحلة الثانية من البطولة العام القادم، حيث سيتم إدخال العنصر البشري في المنافسات لاختبار قدرات السائقين، أو الطيارين بالأحرى، على قيادة هذه المركبات للفوز بالسباق.

وتعمل الشركة على تطوير هذه المركبة بالتعاون مع عدد من أهم الشركات في عالم الطيران والسيارات وتكنولوجيا سباقات المحرّكات، مثل ماكلارين، بابكوك آفياشن، بوينغ، جاكوارر لاندروفر، رولز-رويس، برابام، وغيرها. وتتوقع مؤسسة مورغان ستانلي أن تصل قيمة قطاع المركبات الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL) إلى 1.5 ترليون دولار أمريكي بحلول العام 2050.

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>