الخطوط الجوية السنغالية تعزز أسطولها بـ 8 طائرات A220 من إيرباص

أعلنت الخطوط الجوية السنغالية عن توقيع مذكرة تفاهم مع إيرباص لشراء 8 طائرات من طراز A220-300، ومن المتوقع أن تساهم الطائرات الجديدة في تخفيض التكاليف التشغيلية للناقل الوطني السنغالي وتعزيز مستويات الراحة للمسافرين.

وتعد الخطوط الجوية السنغالية أول شركة طيران أفريقية تضم طراز A330neo إلى أسطولها، حيث بدأت الشركة مطلع العام الجاري في تشغيل هذا الطراز الذي يتميز بمحركات مدعومة بأحداث التقنيات وبتصميم جديد للأجنحة والجنيحات، وذلك بالاستفادة من أبرز التقنيات المستخدمة في طراز A350XWB.

وتتميز طائرات A220 بكفاءتها العالية في استهلاك الوقود، حيث تستهلك وقود بنسبة 20% أقل لكل مقعد مقارنة بطائرات الجيل السابق، وذلك بفضل الديناميكية الهوائية العالية، والتقنيات التي تتمتع بها محركات توربوفان من شركة “برات آند ويتني” من طراز PW1500G. وفي نهاية شهر أكتوبر وصل مجموع عدد طلبيات طراز A220 إلى أكثر من 530 طائرة.

الخطوط الجوية السنغالية تعزز أسطولها بـ 8 طائرات A220 من إيرباص

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>