تعرّف على طائرة رولز-رويس الكهربائية

كشفت شركة رولز-رويس عن طائرتها الكهربائية “آيون بيرد”، والتي تسعى الشركة من خلالها إلى تحطيم الرقم القياسي لسرعة التحليق بطائرة كهربائية لتتخطى 300 ميل/ساعة (480 كلم/ساعة) بنهاية ربيع 2020.

وتأتي الطائرة الجديدة في إطار مبادرة “أكسل ACCEL”، والتي تسعى من خلالها رولز-رويس لتسريع وتيرة اعتماد الطاقة الكهربائية في عالم الطيران. وتعد هذه المبادرة جزءاً من توجهات الشركة لتخفيض البصمة الكربونية لقطاع الطيران، حيث تعاونت رولز-رويس مع إيرباص على تطوير طائرة “E-Fan X” الهجينة، والتي من المتوقع أن تبدأ التحليق في العام 2021. كما تتعاون رولز-رويس مع طيران “ڤيديرو” النرويجي، والذي يسعى لاستبدال الطائرات الحالية في أسطوله الإقليمي بطائرات كهربائية بحلول العام 2030.

وتضم طائرة “آيون بيرد” الجديدة حزمة بطاريات تتكون من 6،000 خلية، وتستطيع هذه البطاريات بحسب رولز-رويس توليد طاقة كافية لتغذية 250 منزلاً بالكهرباء أو التحليق لمسافة 200 ميل على شحنة واحد. وتعمل الطائرة بـ 3 محرّكات كهربائية قادرة على توليد قوّة تزيد عن 500 حصان.

وتتميز مروحة الطائرة بأنها تدور بسرعة أقل بكثير من مثيلاتها من الطائرات التقليدية، وذلك لتعزيز ثبات الطائرة في الجو وخفض مستويات الضوضاء. وبحسب الشركة، فإن مستويات كفاءة الطاقة في طائرة “آيون بيرد” تبلغ 90٪، بالمقارنة مع 50٪ في سيارات الفورمولا 1 على سبيل المثال.

تعرّف على طائرة رولز-رويس الكهربائية

مقالات | 0 Comments
About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>