طائرة بوينع 737 ماكس تعود للخدمة ضمن أسطول فلاي دبي

أعلنت فلاي دبي إعادة طائراتها من طراز بوينغ 737 ماكس إلى الخدمة الشهر الماضي، وذلك بعد أن أكملت الشركة جميع المتطلبات المنصوص عليها في قرار السلامة الصادر عن الهيئة العامة للطيران المدني لضمان العودة الآمنة للطائرة إلى الخدمة.

ويضم أسطول فلاي دبي 14 طائرة بوينغ 737 ماكس، وحصلت 4 طائرات من طراز ماكس 8 وطائرة واحدة من طراز ماكس 9 على الموافقة التنظيمية للعودة إلى الخدمة، فيما ستعود الطائرات التسع المتبقية من هذا الطراز إلى خدمة المسافرين خلال الأشهر المقبلة.

وانطلقت أولى الرحلات على متن إحدى هذه الطائرات في 8 أبريل من مطار دبي الدولي إلى مطار سيالكوت الدولي، وتعتزم الشركة إخطار الركاب مسبقًا إذا كان خط سير رحلتهم يتضمن الآن رحلة من المقرر تشغيلها بواسطة طائرة ماكس.

تأتي عودة أسطول طائرات بوينغ 737 ماكس إلى الخدمة بعد مراجعة شاملة استمرت 20 شهرًا، وشملت الشركة المصنعة والمنظمين والمهندسين والعلماء والباحثين والميكانيكيين والطيارين، وذلك ضمان عودة الطائرة بشكل أمن إلى الخدمة. لقد استوفت فلاي دبي وتجاوزت المتطلّبات التي حددتها إدارة الطيران الفيدرالية، والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، والهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تضمّنت تثبيت تحسينات برمجية، واستكمال تعديل فصل التوصيلات، وإجراء تدريب الطيارين، وتنفيذ أنشطة شاملة لإعادة تنشيط الطائرات.

أقرت الهيئة العامة للطيران المدني عودة كل طائرة من طراز ماكس إلى الخدمة بعد استيفاء المتطلبات التالية:

  • التحسينات البرمجية والحماية الإضافية لنظام تعزيز خصائص المناورة (MCAS)
  • تحديثات البرامج الأخرى غير المتعلّقة بنظام التحكّم في الطيران
  • تعديل فصل التوصيلات
  • فحص دقيق للتأكد من أن الطائرة خالية من أي أجسام خارجية
  • تم تحسين تدريب الطيارين داخل القاعات الدراسية وعلى جهاز محاكاة الطيران
  • القيام برحلات الاستعداد التشغيلية
About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>