يونايتد إيرلاينز تعزز رحلاتها العابرة للأطلسي بعد توقيع طلبية مؤكدة لشراء 50 طائرة إيرباص A321XLR

في إطار خططها الرامية إلى إخراج الطائرات القديمة من الخدمة بشكل تدريجي، أعلنت شركة “يونايتد إيرلاينز” الأمريكية عن تسجيل طلبية مؤكدة لشراء 50 طائرة إيرباص A321XLR، وسيبدأ تسليم هذه الطائرات في عام 2024 على أنّ تدخل الخدمة بحلول عام 2025، وتهدف يونايتد من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز رحلاتها العابرة للمحيط الأطلسي من مراكزها الرئيسية في نيوارك ونيويورك وواشنطن. 

وتُمثل طائرة A321XLR طرازاً مطوراً لعائلة طائرات A320neo/A321neo، فهي تلبي متطلبات السوق من حيث زيادة مدى الطيران والحمولة في الطائرات ذات الممر الواحد، مما يُسهم في تحقيق قيمة مضافة لشركات الطيران وتمكينها من تقديم خدمة مجدية من الناحية الاقتصادية عبر المسارات الأطول.

ويقدم طراز A321XLR مدى تشغيلي طويل المدى يصل إلى 4,700 ميل بحري (8،700 كيلومتر)، وبمعدل استهلاك أقل للوقود يصل إلى 30% بالنسبة للمقعد بالمقارنة مع طائرات الجيل السابق، كما تتمتع الطائرة بوزن إقلاع أقصى يبلغ 101 طن.

وتتشابه مزايا طائرات A321XLR مع طائرات A321neo بنسبة كبيرة، إذ يقوم الطاقم ذاته بتشغيل الطائرتين، كما يعمل الطرازان بواسطة المحركات ذاتها، ويتمتعان بذات القمرة، كما يعزز الدمج بين خزاني الوقود الخلفيين المركزيين في طائرة A321neo من سعة تخزين الوقود ويحد من الوزن الهيكلي للطائرة.

وشهد الطراز الجديد مجموعة من التحسينات الهيكلية والتعديلات على معدات الهبوط لتتناسب مع الزيادة الجديدة في وزن الإقلاع الأقصى، إلى جانب رفع قدرات المكابح وزيادة سرعة الإطارات، ومجموعة إضافية من التعديلات على الرفارف والدفات المتحركة.

وسيُتيح هيكل الطائرة الجديد من نموذج “إيرباص كابن فليكس” للطائرات من طراز A321XLR القدرة على استيعاب باقة متنوعة من فئات ونماذج المقاعد المناسبة للرحلات الطويلة المدى.

ويُشار إلى أنّ عدد الطلبيات المؤكدة لشراء طائرات A320neo قد تجاوز 7 آلاف طلبية مؤكدة من أكثر من 110 عميل حول العالم بحلول نهاية أكتوبر 2019.

يونايتد إيرلاينز تعزز رحلاتها العابرة للأطلسي بعد توقيع طلبية مؤكدة لشراء 50 طائرة إيرباص A321XLR

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>