إيرباص تكافح فيروس كورونا بمهام جوية باستخدام طائرة A350

تواصل شركة إيرباص جهودها الساعية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك من خلال شراء وتوفير ملايين الكمامات الواقية من الصين، والتبرع بغالبيتها لحكومات الدول التي تتخذ الشركة منها مقراً لها، وهي فرنسا وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة.

وأنجز فريق اختبار الطائرات في إيرباص مهمة جديدة مؤخراً على متن طائرة من طراز A350-1000، والتي عادت إلى فرنسا يوم الأحد 5 أبريل محملة بحوالي 4 ملايين كمامة واقية، وكانت الطائرة قد غادرت من مقر الشركة في تولوز يوم 3 أبريل لتصل إلى مقر إيرباص في تيانجين الصينية يوم 4 أبريل لتعود إلى هامبورغ في اليوم ذاته.

وتعتبر هذه المهمة الثالثة لشركة إيرباص بين أوروبا والصين، حيث نفذّت الشركة مهمتين من نفس النوع على متن طائرتي A330-800 وA330MRTT، بالإضافة إلى العديد من المهمات لنقل الكمامات الطبية بين مختلف مواقع الشركة في فرنسا وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة باستخدام طائرة A400M.

وتساهم إيرباص في تعزيز جهود القطاعين العام والخاص لمواجهة هذا الوباء العالمي من خلال تقديم خدمات وحلول جوية لإنجاز المهمات الجوية الضرورية، كما تسخر الشركة جهود موظفيها والخبرات والتقنيات والمعرفة التي تمتلكها لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث قامت بتصميم وتصنيع مراوح التهوية وكمامات واقية باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وتواصل إيرباص استكشاف سبل جديدة وغير معهودة للتعاون مع غيرها من المنظمات لمواجهة هذا الوباء.

إيرباص تكافح فيروس كورونا بمهام جوية باستخدام طائرة A350

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>