مدن ألمانيا تستعد لاستقبال السيّاح العرب

على هامش مشاركته في معرضسوق السفر العربي 2021، أكد المجلس الوطني الألماني للسياحة أن مختلف المدن الألمانية على استعداد للترحيب بالزوّار العرب فور رفع القيود المفروضة على السفر في بعض الدول.

واستعرض المجلس خلال مشاركته بعض الجوانب التي تميّز العاصمة برلين، والتي تجعلها وجهة مناسبة للباحثين عن أجواء حضرية وطبيعية وثقافية في نفس المكان، كما سلّط المجلس الضوء على العادات والحرف اليدوية والمأكولات والمشروبات المحلية والثقافة والعمارة وتنوّع مظاهر الريف والطبيعة الموجودة على أعتاب العديد من المدن الألمانية.

وشهدت العاصمة الألمانية برلين بعض الإنجازات خلال الأشهر القليلة الماضية، ومنها افتتاح قصر المدينة «فوروم هومبولدت» المرموق بعد ترميمه، وإعادة افتتاح المتحف الوطني الجديد في كولتورفوروم. وأصبح بإمكان زوّار المدينة الوصول إلى العديد من مناطق الجذب الثقافية في برلين من خلال قسم جديد في خط مترو U5، كما تم افتتاح مطار برلين الدولي الجديد (BER).

وفي إطار مبادرة برلين للتميّز الصحي، والتي أطلقتها سياحة برلين (ڤيزيت برلين) مطلع عام 2020، ستفتح المدينة أبوابها للسائحين الطبيين من الشرق الأوسط الذين يزورون برلين بحثًا عن الخبرات والخدمات الطبية المتطوّرة التي تشتهر بها المدينة.

وفي سياقٍ متصل، كشفت دراسة استقصائية أجرتها شركة يوجوف للأبحاث مؤخرًا أن ما يقرب من نصف المقيمين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية يخططون للقيام برحلة دولية في عام 2021، ولهذا فإن المجلس الوطني الألماني للسياحة كان حريص جداً على استقطاب المزيد من الزوّار من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سجلّت 1.6 مليون ليلة مبيت فندقية من منطقة الخليج في عام 2019، من أصل 89.9 مليون ليلة مبيت من جميع الجنسيات، وهي تهدف إلى الوصول إلى 3.6 مليون ليلة مبيت فندقية بحلول عام 2030.

مدن ألمانيا تستعد لاستقبال السيّاح العرب

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>