دي هافيلاند تحصل على عقود لبيع 11 طائرة داش 8 – 400 لحكومة غانا وشركة أورورا للطيران

أعلنت دي هافيلاند كندا أن حكومة جمهورية غانا قد وقعت خطاب نوايا لشراء ما يصل إلى 6 طائرات من طراز داش 8 – 400، كما أعلنت الشركة أن “أورورا للطيران” قد وقعت خطاب نوايا لشراء 5 طائرات من نفس الطراز.

وتأتي هذه الاتفاقية مع حكومة غانا بعد الإعلان عن خطط لإطلاق شركة طيران وطنية جديدة لتسيير الرحلات المحلية والإقليمية والدولية انطلاقاً من العاصمة أكرا، حيث تسعى حكومة غانا إلى تحويل العاصمة إلى مركز إقليمي لرحلات الطيران في غرب أفريقيا. وأكد سيسيليا داباه، وزير الطيران الغاني، أن طائرات داش 8 – 400 ستساهم في تعزيز فعّالية وكفاءة شركة الطيران الوطنية الجديدة، وذلك لما توفره من وسائل الراحة للركّاب، وسعة الشحن، والاقتصاد التشغيلي والبيانات البيئية، وقال أن حكومته تتطلع إلى وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية في المستقبل القريب.

كما أعلنت دي هافيلاند كندا أن “أورورا للطيران” التابعة لشركة أيروفلوت في مدينة سخالين الروسية قد وقّعت خطاب نوايا لشراء 5 طائرات من طراز داش 8 – 400، وتشغل “أورورا” حالياً 8 طائرات من طراز داش 8، بما في ذلك طائرتان بمحرك ذات مروحة توربينية من طراز داش 8 – 400.

شهدت مشاركة دي هافيلاند كندا في معرض دبي الدولي 2019 توقيع اتفاقيات وخطابات نوايا لبيع 34 طائرة داش 8 – 400، وكانت الصفقات كالتالي:
– 20 طائرة لمجموعة بالما القابضة
– 6 طائرات لحكومة غانا
– 5 طائرات لشركة أورورا للطيران
– 3 طائرات إلى إيلين جروب

دي هافيلاند تحصل على عقود لبيع 11 طائرة داش 8 – 400 لحكومة غانا وشركة أورورا للطيران

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>